تجارة الأردن: زيارة وفد ولاية نبراسكا إلى الأردن ستفتح آفاقا للتعاون الاقتصادي

قال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، إن زيارة الوفد الأميركي من ولاية نبراسكا إلى الأردن، هي جزء من التعاون المشترك بين تجارة الأردن وغرفة التجارة الأميركية العربية الوطنية لدعم التعاون الاقتصادي والبحث العلمي وتطوير الأعمال المشترك بين الأردن وأميركا.
 
وأوضح في بيان، أن الوفد الذي التقى جلالة عبدالله الثاني، اطلع على الفرص التجارية والاستثمارية المتوفرة بالمملكة، من خلال ورشة العمل التي عقدتها الغرفة ولقاءات العمل مع عدد من الوزراء وممثلي الجهات الرسمية والجامعات ومؤسسات القطاع الخاص.
وأكد أهمية الزيارة التي استمرت لأيام عدة في فتح آفاق مستقبلية للتعاون وبخاصة استخدام التكنولوجيا المتقدمة في الزراعة واستخدامات المياه، والبحث في قضية الأمن الغذائي وتوفير مخزون استراتيجي من الغذاء للمملكة والمنطقة بشكل عام، مضيفا أن ذلك يشكل دعامة قوية لتعزيز التعاون بين الأردن وولاية نبراسكا لتحقيق ذلك.
وشدد الكباريتي الذي يرأس الجانب العربي بالغرفة التجارية العربية الأميركية الوطنية، على أهمية التعاون المستقبلي وتبادل الخبرات والمعارف بين المملكة وولاية نبراسكا بقطاعات حيوية، لا سيما الأمن الغذائي وتكنولوجيا الزراعة والمياه وريادة الأعمال.
وأشار إلى أن زيارات الوفود الاقتصادية للأردن بالمرحلة الحالية تعطي زخما قويا للاقتصاد الوطني كونها لن تكون مقتصرة فقط على زيادة مبادلات المملكة التجارية مع مختلف الدول، وإنما على تبادل المعرفة والبحث العلمي لاستثمارها في تطوير قدرات الشركات الخاصة والزراعية، وهي ذات قيمة مضافة لتوليد فرص العمل.
وتعد ولاية نبراسكا الواقعة بمنطقة الغرب الأوسط للولايات المتحدة، واحدة من أكبر منتجي المواد الغذائية والزراعية، وتشتهر بمجالات التصنيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وتعتبر الغرفة التجارية العربية الأميركية الوطنية التي تأسست منذ أكثر من نصف قرن، أقدم منظمة أميركية خدماتية مكرسة للأعمال التجارية العربية الأميركية، ومقرها في واشنطن العاصمة، ولها علاقات مع أكثر من 25 ألف شركة مهتمة بالتجارة بين العالم العربي والولايات المتحدة. (بترا)

22-شباط-2022 21:07 م

نبذة عن الكاتب